وصفات طبيعية لتجنب مخاطر الماكياج

يعتبر الماكياج من اهم الوسائل التي تظهر بوضوح اكثر جمالية المرأة و اناقتها  وهو الوسيلة الوحيدة التي تمكنها من إخفاء عيوب بشرتها إلا انه يحتوي مواد كيماوية قد تؤذي البشرة في حالة عدم استخدامه و إزالته بشكل جيد  يعرضها لعدة مخاطر اهمها:


إصابة العينين بأذى عند صباغة العينين و الرموش نظرا لما تحتويه هذه الصبغة من مواد كيماوية مضرة للعينين.
انتقال الامراض المعدية عن طريق تبادل فرش التجميل و اقلام الكحل بين صديقاتك.
سرطان الجلد الناتج عن تفاعل ما تحتويه مساحق التجميل من معادن تحت اشعة الشمس.
ظهور التجاعيد في وقت جد مبكر.


لهذا ينصح باخذ الحيطة و الحذر عند استعمال مساحيق التجميل و محاولة التقليل من استعماله و يفضل استعماله فقط في المناسبات و الافراح التي تتطلب ذلك لان جميع مساحيق التجميل يدخل في تركيبها مركبات و معادن ثقيلة كالرصاص و الزئبق و الشتقات البيترولية و الاكاسيد التي تعطينا اللون و عند التعرض لاشعة الشمس  يهدث تفاعل بين هذه المواد الكيماوية مما يؤدي إلى حرق الجلد و ظهورر التهابات و نقط سوداء على مستوى البشرة.
كما ينصح بضرورة إزالة الماكياج قبل الخلود إلى النوم كي لا يؤثر على البشرة و تمتصة فتتدرن و تسد المسامات بحيت لا تستطيع البشرة ان تتنفس و تؤدي وظائفها التي تتجلى في تجديد الخلايا بشكل جيد مما يؤدي إلى أكسدة البشرة و بالتالي ظهور بقع سوداء و التجاعيد.
لتفادي المخاطر التي تتعرض لها البشرة نتيجة وضع الماكياج يستحس استعمال مقشرات او منظفات طبيعية 


منظفات طبيعية لتنظيف وجهك:

  خذي حبة طماطم قطعيها قطعا صغيرة ثم ضعيها على وجهك لمدة تتراوح من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة قومي بعمل حركات دائرية لمدة خمس دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.
  امزجي ربع كوب من الحليب مع ملعقة من السكر حتى تحصلي على عجينة و دلكي بها وجهك مع عمل حركات دائرية لمدة خمس دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ( هذا المنظف خاص بالبشرة الجافة ).
  امزجي ملعقتين من بودرة بيكاربونات الصوديوم مع القليل من عصير الحامض او عصير الطماطم ثم ضعيه على وجهك لمدة 5 دقائق مع عمل حركات دائرية ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
 امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من ماء الورد و ملعقة صغيرة من عصير البرتقال ضعيه على وجهك و اتركيه مدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد
باستعمالك سيدتي لإحدى هذه المنطفات الطبيعية تتفادين العديد من المخاطر  التي تواجهينها و تحافظين على رونق و نظافة بشرتك.

جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع ويب شامل

“Powred by webchamil Network Team“
يتم التشغيل بواسطة Blogger.